وزارة الخارجية الليبية
 
 

آخر الأخبــار   
آلـقـوانـين   
الـقرارات   
الهيكل التنظيمي لوزارة الخارجية و التعاون الدولي    
إعـــــلانــات   
منظومة القيودات والاحصاء    
اتصل بنا   
البريد الإلكتروني لموظفي الوزارة    

 
البعثات الليبية بالخارج
التفاصيل   
 
بيان وزارة الخارجية و التعاون الدولي حول الأحداث الجارية في مدينتي بنغازي و إجدابيا
2016-02-23

     نظرا لما تتعرض له مدينتا بنغازي و إجدابيا من عمليات قصف بالطائرات و استخدام مختلف أنواع الاسلحة الثقيلة و المحظورة دوليا ، و ما نتج عنها من خسائر في أرواح المدنيين و هدم للبيوت و ضياع للممتلكات بما يتعارض مع كل المواثيق الدولية و القانون الإنساني الدولي .

 

     تدين وزارة الخارجية و التعاون الدولي بحكومة الإنقاذ الوطني بشدة هذه الاعمال غير المبررة و التي لا تؤدي إلا إلى مزيد من إراقة الدماء و الدمار و التهجير و لا تصب في مصلحة الوطن و وحدته و استقراره ، بل تؤدي إلى إجهاض المساعي المبذولة لحل هذه الازمة السياسية بالطرق السلمية و تعزز الانقسام الذي تشهده البلاد .

 

     و تطالب وزارة الخارجية و التعاون الدولي بالعمل على الوقف الفوري للعمليات  العسكرية الجارية حاليا في كلٍ من بنغازي و إجدابيا، و التي يقوم بها ما يسمى بالجيش الوطني و المليشيات التابعة له بقيادة مجرم الحرب "حفتر" و الداعمين له .

 

     و تدعو الوزارة كافة المنظمات الدولية و الإقليمية ذات العلاقة بتحمل مسؤليتها القانونية و الإنسانية لما يتعرض له المدنيون من انتهاكات تتنافى مع كافة الشرائع و القيم الإنسانية ، و العمل على فتح ممرات آمنة لإيصال المساعدات الإنسانية الضرورية للمتضررين.

 

كما تناشد الوزارة كافة الدول الصديقة و الشقيقة باتخاذ خطوات عاجلة لتسهيل استقبال حالات الجرحى و المصابين للعلاج .

 

 

 

 

صدر في طرابلس بتاريخ 2016/2/23 .

   جميع الحقوق محفوظة 2013 © وزارة الخارجية و التعاون الدولي - ليبيا
سياسة الخصوصية     خريطة الموقع