وزارة الخارجية الليبية
 
 

آخر الأخبــار   
آلـقـوانـين   
الـقرارات   
الهيكل التنظيمي لوزارة الخارجية و التعاون الدولي    
إعـــــلانــات   
منظومة القيودات والاحصاء    
اتصل بنا   
البريد الإلكتروني لموظفي الوزارة    

 
البعثات الليبية بالخارج
التفاصيل   
 
بيَان وزارة الخَارِجِية حيال استهداف سفينة شحن بضائع في المياه الدولية
2015-05-11

 

بيَان وزارة الخَارِجِية

حيال استهداف سفينة شحن بضائع في المياه الدولية

تُدين  وزارة الخارجية بِحكومة الانِقاذ الوطني ،الاعتداء الغاشم الذي تعرضت له سفينة شحن البضائع "TUNA1  "  يوم الاحد الموافق 10 مايو 2015م، والتابعة لشركة تركية و  تحمل علم جزر الكوك داخل المياه الدولية وعلى بعد 13 ميل بحري من شواطئ مدينة طبرق، والتي  كانت متجهة نحو ميناء طبرق البحري لتفريغ شحنة من القوالب الجصية حيث اسفر هذا الاعتداء  الذي نفذه الطيران الحربي التابع للمجرم المطلوب للعدالة "خليفة حفتر"  ،عن مقتل القبطان الثالث تركي الجنسية واصابة اخرين بجروح إضافة إلى وقوع أضرار مادية بالسفينة.

في الوقت الذي تدين فيه الوزارة هذا العمل الإجرامي الجبان الذي لايمت لقيم وأخلاق الشعب الليبي بصلة، فأنها تتقدم بأحر التعازي لأسرة الفقيد و تتمنى الشفاء العاجل للمصابين.

 

تؤكد الوزارة على عمق العلاقات التاريخية بين الشعبين الليبي و التركي،وان مثل هذه الاعمال سوف لن تؤثر على مستقبل العلاقات بين البلدين ، وان الغاية من –هذه الاعمال- زعزعة الامن و الاستقرار في منطقة حوض البحر الابيض المتوسط  و تهديد لحركة الملاحة البحرية فيه.

تدعو وزارة الخارجية بحكومة الانقاذ الوطني  الامم المتحدة و المنظمات الدولية الى التحرك العاجل بفتح تحقيق دولي في هذه الحادثة ومعاقبة الجناة و منع تكرار مثل هذه الاعمال الارهابية التي سبق و ان استهدفت السفن و المطارات و المنشآت المدنية في ليبيا.

 

 صدر في طرابلس في 11 مايو 2015م

 


 

 

   جميع الحقوق محفوظة 2013 © وزارة الخارجية و التعاون الدولي - ليبيا
سياسة الخصوصية     خريطة الموقع