وزارة الخارجية الليبية
 
 

آخر الأخبــار   
آلـقـوانـين   
الـقرارات   
الهيكل التنظيمي لوزارة الخارجية و التعاون الدولي    
إعـــــلانــات   
الاستثمار في ليبيا   
اتصل بنا   
البريد الإلكتروني لموظفي الوزارة    

 
البعثات الليبية بالخارج
التفاصيل   
 
النائب الاول لرئيس مجلس الوزارء وزير الاعلام و السيد وزير الخارجية يقومان بزيارة رسمية للجمهورية التونسية
2015-04-30

قام معالي السيد مصطفى ابوتيته النائب اﻻول لرئيس مجلس الوزراء وزير الاعلام ومعالي السيد د. محمد الغيراني وزير الخارجية يرافقهما وفد رسمي يضم السيد مختار القبي المنسق العام للعلاقات الليبية التونسية والقنصل العام بتونس بزيارة رسمية الى تونس حيث كان في استقبالهم صباح اليوم الخميس الموافق30/4/2015 في ديوان وزارة الخارجية التونسية معالي السيد الطيب البكوش وزير الخارجية والسيد التهامي العدولي وكيل الوزارة للشؤون العربية واﻻفريقية .

 

ورحب معالي الوزير البكوش بالوفد الليبي وابدى ترحيبه الشديد بهذه الزيارة المهمة كما نوه الجانبان بعمق العلاقات الليبية التونسية وتم خلال اﻻجتماع التباحث حول العديد من القضايا والمسائل المشتركة التي تهم البلدين وضرورة تضافر الجهود من اجل تحقيق المصلحة المشتركة واوضح الحانب الليبي خلال اﻻجتماع بأن حكومة اﻻنقاذ وبصفتها الحكومة الشرعية طبقا للحكم الدستوري للمحكمة العليا هي من تكافح وتواجه اﻻرهاب بكافة اشكاله من خلال قوات رئاسة اﻻركان التابعة للمؤتمر الوطني العام والتي تقدم التضحيات كل يوم.


كما تم التباحث حول ظاهرة الهجهرة غير الشرعية والوضع اﻻمني المشترك ومسائل اﻻمن الحدودي .
واكد الجانبان على ضرورة تفعيل وزيادة التعاون في الجوانب السياسية واﻻقتصادية والخدمية بما يحقق مصلحة الشعبين الشقيقين.
واكد الوفد الليبي على حرصه على استمرار الحوار وسعيه ﻻنجاحه بكافة الوسائل منوها بمساعي الجانب التونسي كشريك استراتيجي هام لليبيا ودوره في هذا السياق.

   جميع الحقوق محفوظة 2013 © وزارة الخارجية و التعاون الدولي - ليبيا
سياسة الخصوصية     خريطة الموقع