وزارة الخارجية الليبية
 
 

آخر الأخبــار   
آلـقـوانـين   
الـقرارات   
الهيكل التنظيمي لوزارة الخارجية و التعاون الدولي    
إعـــــلانــات   
منظومة القيودات والاحصاء    
اتصل بنا   
البريد الإلكتروني لموظفي الوزارة    

 
البعثات الليبية بالخارج
التفاصيل   
 
بيــــان صحفي
2014-06-18

تابعت الحكومة الليبية المؤقتة التصريحات الصادرة عن المسؤولين في حكومة الولايات المتحدة الأمريكية بشأن قيام قوات أمريكية بإختطاف المواطن الليبي " أحمد أبوختالة " يوم الأحد الموافق 15/06/2014 بالقرب من مدينة بنغازي بدعوى إتهامه بالمشاركة في حادثة الإعتــداء على البعثة الأمريكية في بنغازي في شهر سبتمبر 2012 .

        في الوقت الذي تدين فيه الحكومة هذا الإعتداء المؤسف للسيادة الليبية ودون علم مسبق للحكومة الليبية في وقت تعاني فيه مدينة بنغازي من إختلالات أمنية ، تعمل الحكومة جاهدة على إحتوائها ومنع تفاقمها ، تؤكد على حق ليبيا في محاكمة "السيد أبوختاله" على أراضيها وبموجب قوانينها وتطالب الحكومة الأمريكية بتسليم المواطن المذكور لليبيا  للتحقيق معه ومحاكمته أمام القضاء الليبي .

وفي ذات الوقت تطلب الحكومة الليبية من حكومة الولايات المتحدة الأمريكية ضمان صحة وسلامة وكافة الحقوق القانونية والإنسانية للمتهم بما فيها حق الدفاع والمحاكمة العادلة وفق المعايير الدولية وحق الاتصال بقنصل الدولة والمحامين.

كما تؤكد  الحكومة الليبية المؤقتة على عزمها الأكيد على متابعة هذا الموضوع عبر القنوات الدبلوماسية والسياسية والقنصلية والإنسانية لإحترام سيادتها وحماية مواطنيها وحقها في محاكمة مواطنيها مهما كانت إتهاماتهم  خاصة وأن لليبيا سياسة واضحة معلنه في مواجهة كافة أشكال الإرهاب .

 

مكتب الأعلام والصحافة

 

17  يونيو 2014   

   جميع الحقوق محفوظة 2013 © وزارة الخارجية و التعاون الدولي - ليبيا
سياسة الخصوصية     خريطة الموقع