وزارة الخارجية الليبية
 
 

آخر الأخبــار   
آلـقـوانـين   
الـقرارات   
الهيكل التنظيمي لوزارة الخارجية و التعاون الدولي    
إعـــــلانــات   
منظومة القيودات والاحصاء    
اتصل بنا   
البريد الإلكتروني لموظفي الوزارة    

 
البعثات الليبية بالخارج
التفاصيل   
 
بيان وزارة الخارجية والتعاون الدولي حول الإعتداء المسلح على قنصلية المملكة المغربية بطرابلس
2014-02-28

بيان وزارة الخارجية والتعاون الدولي

حول الإعتداء المسلح على قنصلية المملكة المغربية بطرابلس


 

قام بعض الأفراد المسلحين بالإعتداء على القنصلية المغربية بطرابلس ظهر يوم الخميس الموافق 27 فبراير 2014 . سبب هذا الإعتداء ترويع العاملين بالسفارة والمواطنين الليبيين و الأجانب الذين تواجدوا أمام القنصلية من أجل قضاء مصالحهم.

وفي الوقت الذي تتفهم فيه الوزارة أن التواجد المكثف لهؤلاء نتج عنه انزعاج سكان المنطقة التي تتواجد فيها القنصلية وتذمرهم من هذه الحشود مما سبب ردود أفعال عن طريق إستعمال السلاح ، فإنه كان من المستصوب اللجوء إلى الحوار مع القنصلية المغربية ومع الجهات المسئولة في الدولة الليبية لإيجاد حل لهذه الظاهرة بدلاً من استعمال السلاح.

تعرب الوزارة عن بالغ أسفها عن هذه التصرفات و تعتبرها سلوكيات غير مسئولة ضد قنصلية دولة شقيقة ، وقفت ملكاً وحكومةً وشعباً داعمة للشعب الليبي وثورته.

تؤكد الوزارة بأن هذا الإعتداء ليس من قبيل الإعتداءات الإرهابية على البعثات الدبلوماسية والقنصلية و أن العلاقات الليبية المغربية سوف لن تتأثر نتيجة هذا الحادث العارض واللامسؤول . وليس هناك أي شك بأن السلطات المغربية سوف لن تتردد في تقديم الخدمات و التسهيلات للمواطنين و الأجانب و تأمينها خدمة لمصلحة الشعبين الشقيقين.

وفي الوقت الذي تؤكد فيه الوزارة عن عزمها وحرصها على اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الأمنية لمنع تكرار مثل هذه الأحداث وتأمين الحماية للقنصلية و السفارة المغربية في طرابلس ، تهيب الوزارة بكافة المواطنات و المواطنين الليبيين بإتباع أسلوب الحوار البناء و السلوكيات الحضارية في التعامل و إجتناب لغة العنف و السلاح و المساهمة في حماية ضيوف ليبيا من الدول الشقيقة و الصديقة.

 

مكتب الإعلام والصحافة

28 فبراير 2014.

 


 


 

   جميع الحقوق محفوظة 2013 © وزارة الخارجية و التعاون الدولي - ليبيا
سياسة الخصوصية     خريطة الموقع