وزارة الخارجية الليبية
 
 

آخر الأخبــار   
آلـقـوانـين   
الـقرارات   
الهيكل التنظيمي لوزارة الخارجية و التعاون الدولي    
إعـــــلانــات   
منظومة القيودات والاحصاء    
اتصل بنا   
البريد الإلكتروني لموظفي الوزارة    

 
البعثات الليبية بالخارج
التفاصيل   
 
بيان وزارة الخارجية والتعاون الدولي بشأن الاعتداء على سفارة الجمهورية الفرنسية في طرابلس
2013-04-23

تعرضت سفارة الجمهورية الفرنسية في طرابلس صباح اليوم الثلاثاء الموافق 23 أبريل 2013 إلى عمل إرهابي إجرامي يعتقد أنه نفذ بواسطة سيارة مفخخة إنفجرت أمام مقر السفارة الواقع بمنطقة حي الأندلس السكني أسفر عن  إلحاق أضرار بمبنى السفارة والبيوت المجاورة وإصابة شخصين من عناصر حرس السفارة وعدد من المواطنين القاطنين في هذه البيوت.

وفي الوقت الذي تدين فيه وزارة الخارجية والتعاون الدولي بشدة هذا العمل الإجرامي الذي لا يمت بصلة إلى قيم وأخلاق الشعب الليبي الذي يناضل من أجل حريته وبناء دولة الأمن والقانون والمؤسسات التي ينعم فيها الجميع  مواطنون  وأجانب بالأمن والسلام ، فإنها تعتبر هذا العمل الإجرامي عملاً يهدد أمن واستقرار الدولة الليبية ويقوض جهودها المبذولة لبناء دولة  العدل والقانون  والمضي قدماً في إرساء شراكة واعدة ثنائياً وإقليمياً ودولياً وتؤكد في هذا الخصوص على ما يلي:

·       تضامن دولة ليبيا الكامل حكومة وشعبا مع الحكومة والشعب الفرنسي الصديق الذي كان له دوراً بارزاً ومميزاً في دعم ثورة السابع عشر من فبراير.

·       التضامن التام مع المواطنين الليبيين أصحاب البيوت المتضررة جراء هذا العمل الإجرامي واستعدادها لتقديم كافة المساعدات لهم للتخفيف من آثار هذا العمل الجبان.

·       إن هذا العمل الإجرامي لن يزيد دولة ليبيا إلا إصراراً  على المضي قدماً في تحقيق الأهداف التي قامت من أجلها ثورة السابع عشر من فبراير.

 

إن وزارة الخارجية والتعاون الدولي وهي تؤكد مرة أخرى على إدانتها الشديدة لهذا العمل الإجرامي فإنها ستعمل مع كافة الجهات المختصة في ليبيا لاتخاذ الإجراءات الكفيلة بالقبض على الجناة وتقديمهم للعدالة وتوفير الحماية اللازمة لمقار وأعضاء البعثات الدبلوماسية المعتمدة وأمن الرعايا الأجانب المقيمين في دولة ليبيا.

وفي الختام تناشد وزارة الخارجية والتعاون الدولي كافة المواطنين الليبيين  والمواطنات الليبيات التعاون مع الأجهزة الأمنية من أجل الحفاظ على الأمن والاستقرار الأمر الذي سيعزز الثقة بين المواطنين وهذه الأجهزة .

 

   جميع الحقوق محفوظة 2013 © وزارة الخارجية و التعاون الدولي - ليبيا
سياسة الخصوصية     خريطة الموقع