وزارة الخارجية الليبية
 
 

آخر الأخبــار   
آلـقـوانـين   
الـقرارات   
الهيكل التنظيمي لوزارة الخارجية و التعاون الدولي    
إعـــــلانــات   
منظومة القيودات والاحصاء    
اتصل بنا   
البريد الإلكتروني لموظفي الوزارة    

 
البعثات الليبية بالخارج
التفاصيل   
 
كلمة السيد وزير الخارجية والتعاون الدولي في مؤتمر أصدقاء سوريا في تونس
2012-02-24

 

كلمة السيد وزير الخارجية والتعاون الدولي في مؤتمر أصدقاء سوريا في تونس 24/02/2012

معالي السادة الوزراء

السادة رؤساء الوفود

السيدات والسادة

أشكركم وأشكر وزير خارجية تونس الشقيقة معالي الدكتور عبدالسلام على إستضافة بلاده لهذا المؤتمر الذي يدل على حرص تونس حكومة وشعباً للعمل على تحقيق مطالب الشعب السوري المشروعة.

والشكر موصول إلى كل الدول الشقيقة والصديقة التي تسعى جاهدة لإحلال الأمن والإستقرار في سوريا وتقديم المساعدة والعون لشعب يتعرض لإبادة ممنهجة دون إستثناء وبشكل يومي.

كما أغتنم هذه المناسبة لأحيي صمود الشعب السوري في مواجهته لأعتى نظام مستبد يتفنن في التنكيل بشعبه.

السادة الحضور

نتشاطر جميعاً فكرة ضرورة تسوية الأزمة السورية سياسياً ، إلا أن النظام السوري قدم أبشع الأمثلة للنظم المستبدة وتجاوز مرحلة عدم إدراكه لما يمكن أن تنجر له سوريا متمادياً في تحديه لإرادة شعبه ، وموجهاً رسالة للمجتمع الدولي بعدم رغبته في إجراء أي حوار من خلال تصعيده لعملياته العسكرية.

مما دعاالجامعة العربية في إجتماعها على مستوى وزراء الخارجية المنعقد في القاهرة بتاريخ 12/02/2012 م ، إلى إتخاذ جملة من القرارات متضمنة فرض عقوبات إقتصادية على النظام السوري ووقف كافة أشكال التعاون معه وفتح قنوات اتصال مع المعارضة السورية وتقديم كافة أشكال الدعم لها ، وإدانتها العنف ضد المدنيين في سوريا بإعتباره انتهاكاً للقانون الدولي ويجب محاسبة مرتكبيه .

السادة الحضور

مايقوم به النظام السوري من قتل وتنكيل يومي يفوق الخيال مما يحتم على المجتمع الدولي ضرورة مواصلة العمل الجاد لإتخاذ قرارات حاسمة لمناصرة الشعب السوري ووقف حمام الدم وإستعادته لحقوقه المسلوبة

إن الشعب السوري الصامد وهو يقدم ضحايا في كل ساعة تمر يضع ثقته الكاملة في المجتمع الدولي أن يمد له يد العون ، وهذا هو واجبنا ويجب أن نقوم به.

ختاماً أجدد لكم الشكر والامتنان وتفبلوا معاليكم فائق التقدير والإحترام.

 

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

 

   جميع الحقوق محفوظة 2013 © وزارة الخارجية و التعاون الدولي - ليبيا
سياسة الخصوصية     خريطة الموقع