وزارة الخارجية الليبية
 
 

آخر الأخبــار   
آلـقـوانـين   
الـقرارات   
الهيكل التنظيمي لوزارة الخارجية و التعاون الدولي    
إعـــــلانــات   
منظومة القيودات والاحصاء    
اتصل بنا   
البريد الإلكتروني لموظفي الوزارة    

 
البعثات الليبية بالخارج
التفاصيل   
 
وزير الخارجية البريطاني يؤكد أن مقتل الشرطية
2012-07-16

طرابلس 16 يوليو 2012 (وال) _ أكد وزير الخارجية البريطاني " وليم هيغ" على مواصلة العمل الذي بدأ منذ أسابيع فيما يتعلق بقضية مقتل الشرطية البريطانية.

وقال في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الاثنين مع النائب الأول لرئيس المجلس الوطني الانتقالي " مصطفى الهوني" إن رئيس الوزراء الدكتور "عبد الرحيم الكيب" ذكر خلال الزيارة التي قام بها في شهر مايو الماضي بأنه سيسمح لشرطة مدينة داندون بزيارة إلى ليبيا ، معربا عن سعادته بالتعاون الذي وجده من مكتب النائب العام الذي وعد بأنه سيعين وكيل نيابة وفريق للتحقيق في هذا الموضوع. وأشار إلى أن الزيارة القادمة لشرطة مدينة داندون ستكون هذا الأسبوع .

 وأن هذا الموضوع يتابع بجدية من الجانبين البريطاني والليبي. وأوضح " هيغ" في هذا الصدد أن رئيس الوزراء " عبد الرحيم الكيب " كان منزعج من بعض التقارير التي صدرت من بعض الأشخاص وكانت تقول غير ذلك ولكنه اعتذر عن ذلك. وقال نحن كلنا مهتمون بأن يتم إحضار قتلة الشرطية " فلتشر" أمام العدالة ، ونرى أن التحقيقات لابد من متابعتها بشكل حيوي وأيضا الزيارة المهمة التي ستتم هذا الأسبوع بعد ذلك ستكون هناك مرحلة لاحقة.

ومن جهته قال النائب الأول رئيس المجلس الانتقالي السيد " مصطفى الهوني" إن قضية مقتل الشرطية البريطانية الآن بيد النائب العام ، ونحن لا نتدخل في عمله ، مؤكدا أن الموضوع مهم ونحن مهتمون بالوصول إلى نتائج في هذا الموضوع .

وحول اختطاف رئيس اللجنة الأولمبية الليبية في ضوء دورة الألعاب الأولمبية القادمة بلندن ؟ قال السيد " مصطفى الهوني" إن هذه عمليات فردية تحصل من بعض الأشخاص وسيتم معالجتها. وأضاف نحن الآن في تواصل مستمر للإفراج عن الشخص المخطوف ونأمل أن نسمع أخبار جيدة اليوم أو غدا سواء كان رئيس لجنة أولمبية أو غيره. وحول الوضع الراهن في سوريا وإمكانية اللجوء إلى الفصل السابع ؟. قال وزير الخارجية البريطاني "وليم هيغ" الوضع في سوريا يواصل التدهور بشكل ملفت جدا ، ولقد شاهدنا المزيد من المجازر الرهيبة خلال الأيام الأخيرة. وأوضح أن المملكة المتحدة ترى أن اللجوء إلى الفصل السابع مهم جدا وهو ما سيحدد ويضع مدة معينة لتنفيذ خطة " كوفي عنان" وكذلك حكومة انتقالية ، كما اتفقنا منذ أسبوعين في جنيف ، وأيضا هذا القرار سيكون فيه عواقب خطيرة لو لم يتم تنفيذ هذه الخطة. وقال "وليم هيغ" لقد ناقشت هذا الموضوع مع السيد " كوفي عنان" الليلة الماضية ، وآمل أن يتمكن "عنان" من خلال زيارته اليوم أو غدا إلى روسيا وإقناعهم بأنه من الضرورة إنشاء حكومة انتقالية سريعا. ..(وال)..

   جميع الحقوق محفوظة 2013 © وزارة الخارجية و التعاون الدولي - ليبيا
سياسة الخصوصية     خريطة الموقع