وزارة الخارجية الليبية
 
 

آخر الأخبــار   
آلـقـوانـين   
الـقرارات   
الهيكل التنظيمي لوزارة الخارجية و التعاون الدولي    
إعـــــلانــات   
منظومة القيودات والاحصاء    
اتصل بنا   
البريد الإلكتروني لموظفي الوزارة    

 
البعثات الليبية بالخارج
التفاصيل   
 
بيان صفحي بخصوص الأوضاع في جمهورية مالي
2012-04-09

تتابع وزارة الخارجية والتعاون الدولي في ليبيا ، التي تترأس حالياً اتحاد المغرب العربي ببالغ القلق والاهتمام التطورات السلبية في جمهورية مالي التى تمر بأزمة مزدوجة من شأنها تهديد وحدتها الوطنية والترابية ، وتضم صوتها لمفوضية الاتحاد الافريقي والدول الشقيقة والصديقة التى ادانت الحركة الانفصالية المتمردة التي استهدفت تقسيم أراضي دولة مالي بإعلان " استقلال أزواد" التي ترفضه وزارة الخارجية والتعاون الدولي رفضاً باتاً ، وتبدي ارتياحها للبلدان الاعضاء في المجموعة الاقتصادية لغرب أفريقيا لاحتواء الازمة والعمل على العودة إلى الشرعية الدستورية والإعداد لمرحلة انتقالية تتوج بانتخابات حرة ونزيهة في أقرب الاجال .

كما تؤكد وزارة الخارجية والتعاون الدولي على دعمها لكافة المبادرات الخيرة على المستويين الثنائي والإقليمي لوجود حل لهذه الازمة التي تهدد ليس فقط سيادة واستقرار مالي بل أيضاً سلامة وأمن المنطقة برمتها .

وفي الوقت الذي تعبر فيه وزارة الخارجية والتعاون الدولي عن قلقها الشديد لما يجري في هذه المنطقة التي سيكون له تداعيات لايمكن التنبوء بها في هذه المرحلة الحرجة ، تؤكد على كامل استعدادها للمساهمة في إيجاد الحلول الممكنة التي من شانها خلق بيئة مواتية للحوار بين كافة الاطراف المعنية في مالي لضمان وحدة هذا البلد وسلامته.

وفي الوقت نفسه تعبر وزارة الخارجية والتعاون الدولي عن إدانتها الشديدة لاختطاف أعضاء القنصلية الجزائرية " بغاوو- مالي " الذي يعد انتهاكاًَ للقوانيين والاعراف الدولية .

وإذ تعبر وزارة الخارجية والتعاون الدولي عن كامل تضامنها مع الحكومة الجزائرية وأسر المختطفين ، يحدوها الامل الراسخ أن يتم الحفاظ على سلامة هؤلاء المختطفين والافراج عنهم في أقرب وقت ممكن .

   جميع الحقوق محفوظة 2013 © وزارة الخارجية و التعاون الدولي - ليبيا
سياسة الخصوصية     خريطة الموقع